Image

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقابل إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

على مدى السنوات القليلة الماضية ، تحدثت مدونات ومواقع التسويق عن أهمية تواجد نشاطك التجاري عبر الإنترنت. ربما تكون قد قرأت عبارات مثل ، “جمهورك متصل بالإنترنت أكثر من أي وقت مضى” أو “المواطن الأمريكي العادي يقضي X كمية من الساعات على الإنترنت كل يوم.” ليس الأمر أن هذه العبارات كانت خاطئة ، بل إنها استُخدمت تقريبًا لدرجة الشعور بالمبالغة.

وبعد ذلك ضرب الوباء. وأدركنا أنه يمكننا قضاء المزيد من الوقت على الإنترنت أكثر مما كنا نعتقد. الآن ، عندما نخبرك أن تواجدك على الإنترنت مهم حرفيًا أكثر من أي وقت مضى ، فإننا نعني ذلك حقًا هذه المرة.

هذا صحيح بشكل خاص عند الحديث عن منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يمثل Facebook و Twitter و Instagram والمزيد فرصًا فريدة للتواصل مع جمهورك حيث يقضون الكثير من الوقت والمكان الذي يتجهون إليه على أمل العثور على شيء مفعم بالأمل وذا قيمة وذات صلة يمكن أن يخفف من مخاوفهم من خلال أخذهم مانع من الأحداث الجارية.

إذا كنت ستستخدم منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك للتواصل مع جمهورك ، فعليك التأكد من أنك تستخدمها بشكل جيد. وهذا يتطلب استخدام إدارة وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. في حين أن هذه قد تبدو نفس الشيء ، إلا أنها مكونان ضروريان لاستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك.

ما هي إدارة وسائل التواصل الاجتماعي؟

تتضمن إدارة الوسائط الاجتماعية امتلاك حساب على أي منصة (منصات) اجتماعية ، وإنشاء محتوى وتوزيعه على تلك المنصات ، وإدارة التفاعل مع جمهورك (الرد على التعليقات أو الرسائل ، والحفاظ على معلومات ملفك الشخصي ، وتقديم الهدايا ، وما إلى ذلك). تضمن إدارة الوسائط الاجتماعية أنك تستخدم حساباتك الاجتماعية بشكل مقصود وأصلي. (ونعم ، يمكن لجمهورك أن يخبرنا تمامًا عندما لا تكون كذلك).

ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو بالضبط ما يوحي به اسمه: استخدام الحسابات الاجتماعية لعملك بقصد تسويق أعمالك وتنميتها. بينما تركز إدارة الوسائط الاجتماعية بشكل أكبر على استخدام حسابات الوسائط الاجتماعية ، يركز التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكبر على إنشاء وتنفيذ استراتيجية لتوليد عملاء محتملين لعملك من خلال تواجدك على المنصات الاجتماعية.

من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تقوم بإنشاء ونشر محتوى لغرض محدد: إشراك الزوار وتوجيههم إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يتضمن التسويق الاجتماعي أيضًا استخدام الإعلانات لتنمية متابعيك وتوسيع نطاق وصولك.

يستغرق الأمر شخصين لجعل الشيء يسير بشكل صحيح

من خلال الإستراتيجية والخطة الصحيحة ، من الممكن لشركتك استخدام إدارة وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق لبناء وجود متعمد وصادق على وسائل التواصل الاجتماعي يوفر قيمة لجمهورك ويعمل على تنمية أعمالك.

هل تريد تلقي نصائح رائعة حول إدارة الوسائط الاجتماعية (والتسويق) ، جنبًا إلى جنب مع نصائح حول بناء تواجد فعال عبر الإنترنت ، وجذب عملاء محتملين ، والمزيد؟ ثم قم بالتسجيل لتلقي مدوناتنا التي يتم تسليمها إلى صندوق الوارد الخاص بك كل أسبوع.

Loader GIF